التخطي إلى المحتوى

كشف مارك زوكربيرغ، مدير ومؤسس “ميتا”، عن مميزات جديدة ستضاف إلى منصة “ثريدز” خلال الأسبوع الجاري.

 

 

 

وتشمل الخصائص الجديدة، ميزة إضافة نص مخصص للصور والفيديوات. كذلك أعلن زوكربيرغ عن إطلاق زر “المنشن” الجديد (@)، والذي يتيح الإشارة بسهولة إلى حساب شخص ما أو صفحة.

وأيضاً مشاركة منشور في رسالة مباشرة على إنستغرام، وسيتطلب الأمر من المستخدم، الضغط على الرمز المشابه لطائرة ورقية أسفل المنشور، ومن ثم يتم الضغط على خيار إنستغرام.

وكانت شركة “سيميلر ويب” كشفت عن أنّها جمعت بيانات تظهر أنّ عدد المستخدمين النشطين على “ثريدز” يوميّاً 49 مليوناً تقريباً، بعد يومين فقط من الإطلاق، ولكن في حلول الأوّل من آب الجاري، بالكاد بقي منهم 9 ملايين، كما انخفض مستوى التفاعل أيضاً داخل التطبيق، إذ إنّ الوقت الذي تمّ قضاؤه على التطبيق بلغ ذروته في 6 تموز عند حوالي 14 دقيقة يوميّاً، ولكنّه تراجع ليصل إلى 2.3 دقيقتين فقط في حلول الأوّل من آب.

إلى ذلك، نقلت “سي أن أن” عن شركة أبحاث السوق “سينسور تاور” قولها إنّ عدد المستخدمين النشطين يوميّاً على “ثريدز” انخفض بنسبة 82 في المئة منذ إطلاقه. ووفقاً للشركة، كان التطبيق يستفيد من حوالي 44 مليون مستخدم يوميّاً في بدايته، حيث سعى الكثير من الناس إلى بديل حقيقيّ عن تويتر.

وذكرت الشركة أنّ بياناتها تشير إلى أنّ المشاركة والتفاعل في التطبيق انخفضا هما الآخران إلى نحو 2.9 دقيقتين فقط في اليوم مقارنة بـ 19 دقيقة في وقت سابق في تموز.

وعلى ضوء ذلك، فإن المزايا الجديدة ستطور من تجربة المستخدم، ولكن مازالت تفتقد الميزة التي وعد بها زوكربيرغ وهي إطلاق موقع ويب للخدمة بحيث يسهل استخدامها من الحواسيب الشخصية.