التخطي إلى المحتوى

«ECMA» تنظم اجتماعا مع الرقابة المالية والبورصة الشهر الجاري

سلسلة من الشائعات والتقارير الجديدة، جرى تداولها بكثرة، في الأيام القليلة الماضية حول أجهزة آيفون iPhone التي تعتزم آبل اطلاقها خلال حدثها السنوي المزمع إقامته في السابع من سبتمبر الجاري «آيفون 14» }14 و«آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro.

رئيس الدولة ونائبه يهنئان تشارلز باعتلائه عرش المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية

ووفقا لرصد MacRumors، بشأن أحدث الشائعات المتداولة حول أجهزة آيفون المقبلة، فمن المتوقع أن تستبدل Apple النوتش الموجود في تشكيلة «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro‌ بشكل قرصي وفتحة مثقوبة، كما ترددت شائعات مرارًا وتكرارًا.

أخبار 24 | مستجدات كورونا.. انخفاض الإصابات الجديدة واستقرار الحالات الحرجة وارتفاع الوفيات

أخبار متعلقة

ببطارية أكبر و شاشة تعمل دائمًا ميزات متوقعة لـ آيفون 14 برو
تعرف على جهاز iPhone الذي تعتزم آبل التخلي عنه هذا العام

اندماج ثقوب آيفون 14 برو

أحد التفاصيل الرئيسية الجديدة لاستبدال الشق الذي ظهر هذا الأسبوع هو أنه عندما يكون «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro‌ قيد الاستخدام، فإن شكل الثقوب ستندمج رقميًا في فتحة واحدة أطول، نقلاً عن مهندس شركة آبل وأكده مارك جورمان من بلومبرج.

كما ستعمل آبل Apple على تعتيم المساحة بين الفتحتين الماديتين رقميًا واستخدام تلك المساحة لعرض مؤشرات خصوصية iOS الموضحة حاليًا في الزاوية اليمنى العليا من آيفون iPhone، بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم Apple المساحة الإضافية أعلى الشاشة لإعادة ترتيب عناصر التحكم في تطبيق الكاميرا.

آيفون 14 ماكس يتحول إلى آيفون 14 بلاس

وبينما كانت التوقعات تدور حول أن تقوم شركة آبل بتسمية الهاتف المنخفض مقاس 6.7 بوصة، «آيفون 14» iPhone 14‌ ب «آيفون 14 ماكس» iPhone 14‌ Max، فقد يتحول إلى «آيفون 14 بلاس» «iPhone 14 Plus».

وكانت آخر مرة استخدمت آبل اسم «بلاس» Plus، كان مع «آيفون 8 بلاس» iPhone‌ 8 Plus.

و منذ العودة إلى «برو ماكس» Pro Max لأكبر طراز iPhone‌، سيكون «آيفون 14 بلاس» iPhone 14 Plus مقاس 6.7 بوصات أحد طرازي آيفون iPhone‌ مقاس 6.7 بوصات في تشكيلة ‌ آيفون iPhone‌ لعام 2022، بينما يحتل الطراز الآخر «iPhone 14 Pro‌ Max» أعلى نهاية في المجموعة.

اللون الأخضر والأرجواني الجديد بديلا لسيرا بلو

وعلى عكس ‌iPhone 14 Pro‌ Max، الذي سيضم استبدالًا جديدًا للثقب والقرص، وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، وشاشة تعمل دائمًا، سيحتفظ «آيفون 14 بلاس» iPhone 14‌ Plus، بنفس الدرجة والمعالج مثل «آيفون 13» iPhone 13 ولكن بشكل أكبر.

وأشارت شائعة هذا الأسبوع إلى أن خيار اللون «سيرا بلو» Sierra Blue، الذي تم تقديمه مع «آيفون 13 برو» iPhone 13 Pro و«آيفون 13 برو ماكس» iPhone 13 Pro‌ Max، لن يكون متاحًا في سلسلة «آيفون 14 برو» ‌iPhone 14 Pro‌، وبدلاً من ذلك، ستستبدل آبل Apple اللون الأزرق بلون أخضر وأرجواني جديد في التشكيلة.

توقعات أخرى عن سعة التخزين والتيتانيوم

وأدرجت الشائعات أيضًا توقعات أخرى لـ «آيفون 14» iPhone 14‌ و«آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro‌ تضمنت:

مغناطيس «ماجي سيف» MagSafe أقوى على الظهر

تبدأ طرازات «آيفون برو» Pro ‌iPhone‌ بسعة تخزين 256 جيجابايت، وليس 128 جيجابايت كما كان من قبل

لا يوجد طراز آيفون iPhone‌ من التيتانيوم المتطور، على الرغم من أن آبل اختبرت المادة الجديدة

حزمة بطارية «ماجي سيف» MagSafe جديدة حصرية لمرافقة نظام MagSafe الأقوى

تحسين الأداء وإدارة الحرارة بفضل شريحة A16 Bionic

Scan the code