التخطي إلى المحتوى

(MENAFN) صرح وليد فياض وزير الطاقة اللبناني، يوم السبت الموافق 10 أيلول، بأن هبة النفط الإيرانية تكتسب أهمية استراتيجية لتطبيق خطة الحكومة برفع إنتاج الكهرباء في لبنان.

خطاب وزير الطاقة اللبناني جاء بعد اجتماعه مع السفير الإيراني لدى لبنان مُجتبى أماني ومسؤولين في السفارة، في مقر وزارة الطاقة في بيروت، تبعاُ لتقرير صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الطاقة اللبنانية.

كما افادت الوزارة في تقريرها بأن “اللقاء حضره الوفد اللبناني المُكلّف بزيارة إيران قريباً” المكلف من قبل الحكومة البحثَ في هبة “مجّانية” من إيران لارسال الوقود المخصص الى لبنان لتفعيل معامل الطاقة.

كذلك نوهت على أنه “جرى البحث في الهبة الإيرانية المتعلقة بتزويد لبنان بالمشتقات النفطية لزوم تشغيل معامل إنتاج الكهرباء (الحكومية) في لبنان وأهداف زيارة الوفد والتفاصيل المرتبطة بها”.

في حين صرح فياض بأن “هذه الهبة مُرحّب بها كما كلّ الهبات من الدول الشقيقة والصديقة”، لافتًا إلى أنها “تكتسب أهمية استراتيجية لأنها سَتوفر نقطة انطلاق لتنفيذ خطة الكهرباء”.

وبدوره، ذكر السفير الإيراني إن دولته جاهزة لدعم لبنان ليس فقط على صعيد تأمين المحروقات لكن ايضاً في كل ما يرتبط بقسم الطاقة عموماً وخاصةً بناء محطات كهرباء، تبعاً للتقرير نفسه.

MENAFN11092022000045014146ID1104844357

إخلاء المسؤولية القانونية: تعمل شركة “شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية” على توفير المعلومات “كما هي” دون أي تعهدات أو ضمانات… سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

Scan the code