التخطي إلى المحتوى

  • "دار البر " تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم
  • "دار البر " تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم

دبي في 14 أغسطس/ وام/ أطلقت جمعية دار البر حملتها السنوية لدعم مسيرة التعليم في الدولة وخارجها تحت عنوان “عطاؤكم.. نور للأجيال” للمساعدة والوقوف إلى جانب الطلبة المحتاجين من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في إمارات الدولة وفتح باب المساهمات لدعم مشاريع التعليم خارج الدولة.
وتهدف الحملة الإنسانية الجديدة إلى دعم ومساعدة الطلبة المحتاجين والمُتعثرين في سداد رُسومهم الدراسية في المدارس والجامعات وتوفير مُتطلبات الدراسة وطلب العلم ومد أيادي العون والإحسان إلى أسرهم وأولياء أمورهم.
وأوضح الدكتور محمد سهيل المهيري الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لجمعية دار البر أن الحملة الخيرية المجتمعية تشتمل على أربعة مشاريع ومُبادرات متنوعة تغطي متطلبات الدراسة واحتياجات الطلبة وهي مشروع توفير الحقائب المدرسية بقيمة 150 درهما للمُساهمة الواحدة ومشروع توفير الزي المدرسي لطلبة المدارس بقيمة 300 درهم للمساهمة الواحدة والمساهمة في كفالة طالب جامعي بتكلفة 2500 درهم للحالة الواحدة ومشروع تسديد الرسوم الدراسية المُستحقة على الطلبة غير القادرين مادياً مع أسرهم بمساهمة تبدأ من 100 درهم كما تسعى الحملة إلى جمع تبرعات لبناء الفصول الدراسية خارج الدولة خاصة الدول الأكثر حاجة لمثل هذه المشاريع.
ونوه بأن منظومة مشاريع دار البر التعليمية خلال الأعوام الماضية جاءت ترجمة للرسالة الإنسانية الحضارية التنموية لدولة الإمارات وترسيخا لقيمها القائمة على التسامح ونشر الاستدامة والسعادة والمحبة في عالمنا المعاصر وتفعيلا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بمد أيادي الخير والإحسان للمحتاجين من شعوب الأرض.
ولفت المهيري إلى أن “دار البر” اعتمدت قنوات خاصة للتبرع لصالح حملة دعم التعليم تشمل حسابين بنكيين هما 006520500335006 لدى بنك دبي الإسلامي و13438834 في مصرف أبوظبي الإسلامي والموقع الالكتروني والتطبيق الذكي التابع لجمعية دار البر وعبر مراكز خدمة المتعاملين في دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة كما يمكن المساهمة عبر الروابط الذكية المنشورة من قبل جمعية دار البر أو الاتصال على الرقم المجاني 80079.

وناشد الرئيس التنفيذي لجمعية دار البر مؤسسات القطاعين الخاص والعام ورجال الأعمال وأهل الخير والإحسان إلى المبادرة لدعم حملة “عطاؤكم… نور للأجيال” والتبرع لصالحها والمساهمة في إنجاحها لتحقيق أهدافها الخيرية والمُجتمعية.

عوض مختار/ منيرة السميطي / رضا عبدالنور