التخطي إلى المحتوى

الشارقة في 10 أغسطس /وام/ أعلنت بلدية مدينة الشارقة أنها أجرت خلال النصف الأول من العام الجاري، 165 ألفا و655 فحص لياقة طبية، في مراكز اللياقة الطبية التابعة لها والمُوزّعة في مناطق مُختلفة في المدينة كالناصرية والصجعة والمنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي والمنطقة الصناعية الرابعة.

وتهدف البلدية من إجراء هذه الفحوص إلى تعزيز منظومة الصحة العامة في الإمارة من خلال تقديم خدمات اللياقة الطبية لغرض إصدار وتجديد الإقامة أو استخراج بطاقات الصحة المهنية للعاملين في المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة.

وأكدت الدكتورة أمل الشامسي، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية مدينة الشارقة، أن مراكز اللياقة الطبية تضم كوادر طبية وفنية متميزة من أصحاب الخبرة والكفاءة، وهي مُجهزة بأفضل المعدات والأدوات اللازمة لإظهار النتائج بصورة دقيقة خلال وقت وجيز يُرضي جمهور المتعاملين ويُعزز ثقتهم في هذه المراكز.

وأشارت إلى أن إدارة خدمات الصحة العامة أصدرت خلال النصف الأول من العام الجاري 61 ألفا و828 بطاقة صحة مهنية و 116 ألفا و738 شهادة خلو من الأمراض التي تشكل خطراً على الصحة العامة، موضحة أن استخراج بطاقات الصحة المهنية من قبل العاملين في المنشآت الغذائية والصحية يعد أحد الاشتراطات الواجب الالتزام بها للتأكد من لياقتهم الصحية للعمل وسلامة ما يُقدّمونه من خدمات لجمهور المتعاملين.

وقالت إن البلدية تقوم بالتدقيق على البطاقات الصحية بشكل مستمر، من خلال الزيارات التفتيشية على المنشآت، واتخاذ الإجراءات الجزائية اللازمة تجاه المخالفة منها في حال عدم تجديد البطاقات أو توفيرها للعاملين.

إبراهيم نصيرات