التخطي إلى المحتوى

الفجيرة في 12 أغسطس/وام/ حصل مركز الفجيرة للمغامرات على عضوية المنظمة الدولية لسياحة المغامرات، كأول مركز حكومي مختص برياضة المغامرات على مستوى الشرق الأوسط، والعالم، وكأول مركز مختص بتطوير مهارات المغامرين وتقديم خدمات التدريب في هذا المجال.

تأتي أهمية انضمام المركز للمنظمة انطلاقًا من دوره في تنشيط سياحة المغامرات في إمارة الفجيرة، وتعزيز الجهود والشراكات الدولية التي تسهم في ترسيخ حضورها كوجهة سياحية رائدة على مستوى المنطقة العربية والعالم.

ويعد انضمام “الفجيرة للمغامرات” إلى عضوية المظمة الدولية خطوة هامة نحو تحقيق أهداف مركز الفجيرة للمغامرات في قطاع صناعة السياحة، ودعم أنشطة سياحة المغامرات، والمساهمة الإيجابية في دعم النمو الاقتصادي لإمارة الفجيرة خاصة، والدولة عامة، عبر تنشيط هذا النمط السياحي ذو النمو الملحوظ والاهتمام المتزايد عالميًا.

وسيشارك مركز الفجيرة للمغامرات في المؤتمرات والملتقيات الدولية المختصة بسياحة المغامرات، والاجتماعات الدورية والأنشطة التي تنظمها الجمعية الدولية حول العالم، كما ستُمكنه العضوية من تنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية في هذا المجال مستقبلًا. وتمنح العضوية للمركز أولوية الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال سياحة المغامرات ومشاركة التجارب السياحية بين مختلف مدن ودول العالم، إضافةً إلى حق التصويت في أبرز المواضيع المتعلقة بالقوانين والأنشطة الخاصة برياضة المغامرات.

عماد العلي/ سعيد محبوب