التخطي إلى المحتوى


03:30 ص


السبت 03 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

قال عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، إنه ليس هناك نية لمقاضاة شركة الأزياء الكندية صاحبة الفيديو المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أحد شوارع كندا، يظهر فيه أشخاص يرتدون عمة وجلباب صعيدي ويؤدون فقرة فنية على أنغام موسيقىية لأغنية الراحل عبدالحليم حافظ “سواح”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” تم تصويره في أحد شوارع مونتريال بكندا، مؤكدين أنه يسيء لسمعة مصر السياحية ويضيع الجهود الترويجية للدولة، منتقدين هذا الأسلوب في الدعابة والترويج للمقصد السياحي المصري.

وأكد القاضي لمصراوي، أن الشركة لم تدع أنها تروج لمصر، لكن الشخص الذي نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي هو الذي نسبه لوزارة السياحة والآثار.

وتابع القاضي: “مفيش تفكير في مقاضاة أحد، لكن الأهم هو توضيح الصورة أمام الجميع”، نافيا وجود أي صلة لوزارة السياحة أو هيئة التنشيط بهذا الفيديو.

وأوضح أن وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة لتنشيط السياحة، منذ أن رصدت الفيديو تحركت على الفور وتم التواصل مع عدة جهات بكندا واتضح لنا أن هذا الحدث عبارة عن كرنفال سنوي تقيمه شركة كندية خاصة عن الأزياء والفنون الشعبية الخاصة بالدول

وأشار القاضي، إلى أن كندا تضم عددا كبيرا من المهاجرين ويتعاملون مع فرق فنية بكندا تضم كل الجنسيات ومنهم مصريين وليس مع أي جهة سياحية رسمية أو شركة سياحة وهما مسؤولين عن المنتج الذي قاموا به وليس للهيئة صلة بهذا الفعل.

وأكد أنه ليس لوزارة السياحة والآثار أو هيئة تنشيط السياحة مكتب خارجي في كندا وليس هناك أنشطة ترويجية في شكل المهرجانات والاحتفالات خارج مصر منذ 3 سنوات حينما ظهرت جائحة كورونا في مارس 2020.

Scan the code