التخطي إلى المحتوى

لبنان يتسلّم الرد الخطي من الوسيط الأميركي آموس هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحريةِ الجنوبية. 

  • لبنان يتسلّم الرد الخطي من هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحرية الجنوبية

أفاد مراسل الميادين، اليوم السبت، بأنّ لبنان تسلّم الرد الخطي من الوسيط الأميركي آموس هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحريةِ الجنوبية. 

سبق ذلك ما كان قد أعلنه نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب أنّ من المتوقع أن يتسلّم رئيس الجمهورية ميشال عون الرد الخطي خلال 24 ساعة، على أن تتم دراسته لتسليم الوسيط الرد اللبناني.

ونقلت الرئاسة اللبنانية عن بو صعب، قوله إنّ “العرض الخطي الذي سيرسله الوسيط الأميركي آموس هوكستين يُرجّح أن يصل قريباً إلى بعبدا”.

وتحدّث الرئيس اللبناني، في وقت سابق، عن انفراجات في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وقال إنّ لبنان سيحصل على ما يستحقه من ثروات، وأكّد أنّ هذا الملف أصبح في “خواتيمه السعيدة”.

اقرأ أيضاً: “معاريف”: بسبب تهديدات حزب الله.. تقديرات باقتراب اتفاق الترسيم مع لبنان 

كذلك، شدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في وقت سابق، على تمسّك لبنان بسيادته وثروته وحقوقه في مياهه الإقليمية، قائلاً إنّ بلاده تقترب من إبرام اتفاق مع “إسرائيل” في شأن ترسيم الحدود البحرية.

وقبل أيام، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ واشنطن قدّمت عرضاً جديداً لـ”إسرائيل” ولبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية، مشيرةً إلى أنّ “مقترح التسوية يتمحور حول الخط 23”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّه عقب العرض الأميركي الجديد، “بدت الأوساط السياسية والأمنية في “إسرائيل”، متفائلة بشأن فرص التوصل إلى تسوية نهائية لنزاع الحدود البحرية في المستقبل القريب”.

Scan the code