التخطي إلى المحتوى


يحل نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفاً ثقيلاً على نابولي الإيطالي،  مساء اليوم الأربعاء على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


 


موعد مباراة نابولي ضد ليفربول والقناة الناقلة


ومن المقرر أن تقام مباراة نابولي ضد ليفربول في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، على قناة beIN Sports 1 HD Premium


نابولي ضد ليفربول

 


يدخل أصحاب الأرض مباراة اليوم وهو يقدم مستويات متميزة فى الدورى الايطالى حيث يحل فى المرتبة الثانية بجدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 11 نقطة مستفيداً من فوز صعب خارج الأرض على حساب لاتسيو فى الجولة الخامسة من بطولة الكالتشيو.


بينما يأمل نادى ليفربول فى تصحيح مساره المتذبذب منذ بداية الموسم الحالى خاصة بعد التعادل فى المباراة الأخيرة فى الدورى الإنجليزى أمام إيفرتون فى ديربى الميرسيسايد تواجده بالمركز السابع فى جدول ترتيب البريميرليج.


وتأكد غياب هندرسون قائد ليفربول عن مباراة اليوم بعد التأكد من حاجته إلى 3 أسابيع للتعافى من الإصابة التى تعرض لها فى مباراة نيوكاسل فى الجولة الخامسة من البريميرليج.


 نابولى ضد ليفربول

 


وعلى المستوى الفردى يأمل الدولى المصرى محمد صلاح فى مواصلة سجله التهديفى القوى فى دورى أبطال أوروبا مع ليفربول خلال الموسم الحالى.


وخاض محمد صلاح فى دورى أبطال أوروبا 71 مباراة مع مختلف الأندية التى لعب لها سواء بازل السويسرى أو تشيلسى، وروما وليفربول.


ونجح محمد صلاح خلال مشواره فى دورى أبطال أوروبا فى تسجيل 40 هدفاً متضمنة أهدافا فى الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية، والتى يبلغ عددها 4 أهداف، وصناعة 13 بإجمالي 49 مساهمة تهديفية.


نابولي ضد ليفربول

 


وتاريخياً التقى نادى نابولى نظيره ليفربول فى 6 مواجهات أوروبية رسمية بينها 4 فى دورى أبطال أوروبا، و2 فى الدورى الأوروبى.


واقتسم الفريقان نتيجة مبارياتهما فى البطولات الأوروبية، حيث نجح نابولى فى الفوز بمباراتين والتعادل فى مثلها وخسارة اثنتين أيضاً، وسجل لاعبو الريدز 5 أهداف، مقابل خمسة أيضاً لصالح أصحاب الأرض.


والتقى ليفربول ونابولي 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، وفاز نابولي مرتين، وفاز ليفربول بمباراة واحد، وانتهى التعادل بينهما بمباراة.


وسجل نابولي 4 أهداف في 4 مباريات ضد ليفربول فيما سجل ليفربول هدفين في مرمى نابولي.


تشكيل ليفربول المتوقع

 


ونشر موقع “هو سكورد” العالمى، التشكيل المتوقع لـ ليفربول ضد نابولى وجاء كالتالى:


حراسة المرمى: أليسون بيكر.


خط الدفاع: جوميز، فان دايك، روبرتسون، ترينت ألكسندر أرنولد.


خط الوسط: هارفي إيليوت، فابينيو، تياجو.


خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، روبرتو فيرمينو.


نابولي ضد ليفربول.. ماذا قال كلوب عن المباراة؟

 


وتحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن المباراة المرتقبة أمام نابولي قائلا المؤتمر الصحفي للمباراة: “عدم الفوز في نابولي؟ أنا شخص أتعرض للكثير من النكسات ثم اُنجز مهمتي، ربما أحتاج لفرصة أو اثنتين أو ثلاث لتحقيق شيء ما، هذه كانت مسيرتي بشكل عام”.


وأضاف يورجن كلوب: “نابولي؟ يعجبني مشروعهم كثيرًا، أغلبهم لاعبون شبان، وقبل فترة كان هناك جو من التوتر عندما غادر بعض اللاعبين، لكن الآن يبدون مستقرين جدًا، لاعب واحد بقى دومًا وهو زيلينسكي ويمكنهم بناء الفريق حوله.


وشدد يورجن كلوب بسؤاله هل نابولي خطيرة ومشهورة بالجرائم؟: “ألا تخجل؟ سؤال مخجل جدًا، هل انت من نابولي حقًا أم تريد كتابة العناوين على حسابي؟”.


وواصل يورجن كلوب: “أنا لا أعيش في نابولي لأعرف إن كانت مشهورة بالجرائم، انا محمي هنا وحتى دخولي الفندق، انت تريد كتابة العناوين فقط.


وأشار يورجن كلوب: “نابولي؟ لم نحقق أي فوز هنا “على أرضهم” لا مع ليفربول ولا دورتموند، لكن أعتقد أننا تأهلنا لنهائي الأبطال بعد كل مرة يكون نابولي فيها معنا بالمجموعة“.


نابولي ضد ليفربول.. ماذا قال سباليتي عن محمد صلاح؟

 


بينما أظهر لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي حبا ومودة وتقدير خلال حديثه فى مؤتمر صحفي قبل ملاقاة لاعبيه السابقين محمد صلاح وأليسون بيكر,


وقال سباليتي : “من دواعي سروري أن أرى صلاح وأليسون مرة أخرى، كنت محظوظا بما فيه الكفاية لتدريبهما وسأكون سعيدا لرؤيتهما مرة أخرى.


 


كان سباليتي تولى تدريب صلاح وأليسون في صفوف روما في موسم 2016-2017، وأرجع  صلاح في العديد من تصريحاته الصحفية الفضل في جزء كبير من تطوره إلى مدربه بموسمه الأخير بالدوري الإيطالي قبل العودة لإنجلترا 


 


وأضاف المدرب الإيطالي “صلاح حينما كان لاعبا مع في روما اسقطنا بالريمو برباعية نظيفة بفضل سرعاته الكبيرة رغم أننا كنا متقدمين 4-0 إلا أنه ظل يركض طوال الـ90 دقيقة ، فهو أحد اللاعبين الذين يمكنهم إحياء هجمة ميتة يعتقد الجميع أنها انتهت”.


 


وأتم سباليتي تصريحاته “أود إضافة قميص محمد صلاح وقميص أليسون إلى مجموعة القمصان التي احتفظ بها، سأحتضنهما بحرارة قبل مباراة الأربعاء”.


 


يذكر أن سباليتي كان قد وصف محمد صلاح فى تصريحات سابقة بأنه أفضل لاعبه دربه طوال مسيرته التدريبية الطويلة.

Scan the code