التخطي إلى المحتوى

سواء كنت تبحث عن تعليق معين أو تبحث باستخدام مصطلحات أساسية معينة، فهناك طريقة سهلة للتنقل عبر تعليقات مقاطع فيديو YouTube أو حتى القنوات بأكملها.

كشف موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية، عن كيفية البحث في تعليقات YouTube باستخدام امتداد Google Chrome والتى تتمثل فيما يلي:

  • افتح متصفح Google Chrome، وتوجه إلى Chrome Web Store، وابحث عن ” Comments Search for YouTube ” (يمكنك أيضًا لصق هذا المصطلح في شريط البحث).
  • أضف الامتداد إلى حساب Chrome الخاص بك، ثم توجه إلى YouTube.
  • انتقل إلى الفيديو مع التعليقات التي تريد البحث فيها، ثم اضغط على CTRL + S على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو الأمر + S على جهاز Mac) واكتب مصطلح البحث في الشريط الرمادي للنافذة المنبثقة.
  • للبحث في سجل التعليقات لقناة كاملة، أضف كلمة “global:” قبل مصطلحات البحث، ولكن بدون علامات اقتباس، مثل: global: search term

وتحدثت سيدتي سابقا عن صفحة مخصصة للبودكاست التى تطلقها يوتيوب ظهرت الصفحة لأول مرة في أواخر شهر يوليو ولا تزال في طور النشر،. يمكن الوصول إليه فقط في الولايات المتحدة على youtube.com/podcasts أو من خلال صفحة الاستكشاف (داخل التطبيق أو المتصفح)، حيث توجد علامة تبويب بودكاست جديدة تتميز الصفحة الجديدة بالعروض والقنوات الرائجة التي لديها بالفعل ملايين المشتركين، مثل The H3 Podcast أو بودكاست Logan Paul، ولكن بخلاف ذلك لا تعرض الكثير من التنظيم.

وبحسب ما نشره موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية، أنه وجدت دراسة أجرتها شركة Cumulus في شهر مايو أن YouTube يتفوق بالفعل على Apple Podcasts و Spotify، وذلك بفضل ظهور بث الفيديو وسهولة الاستخدام، لذلك ربما يكون من الأفضل الالتزام بالتنسيق الذي يعرفه الجمهور بالفعل.

حدث وجود YouTube في مساحة البث عن طريق التناضح أكثر من كونه إستراتيجية متعمدة، كانت شركة Apple أول عملاق تقني يدخل الفضاء، حيث أطلق البودكاست في عام 2005، بدأت Spotify متابعة البث الصوتي بقوة في عام 2019 من خلال الاستحواذ على الاستوديو والتكنولوجيا والصفقات الضخمة مع نجوم مثل Joe Rogan و Alex Cooper. في هذه الأثناء، حدث البودكاست على YouTube نوعًا ما لأن كل شيء ينتهي على YouTube بطريقة أو بأخرى.

جلبت شركة البث 28.8 مليار دولار لشركتها الأم، Google، في عام 2021. وفي الوقت نفسه، تجاوزت صناعة البودكاست بالكامل مليار دولار العام الماضي، وفقًا لدراسة أجراها مكتب الإعلان التفاعلي، لا يحتاج موقع YouTube حقًا إلى امتلاك البث الصوتي، ولكن الصفحة تشير إلى أن الشركة قد تضع المزيد من الموارد فيه على أي حال لم ترد الشركة على الفور على طلب التعليق على مبادرات البودكاست الأخرى.

كما يحتوي YouTube على برنامج يسمح للمشتركين المميزين بالوصول إلى ميزات جديدة تمامًا، أسقط YouTube عنصرًا جديدًا يسمى “القرص للتكبير” للمشاهدين والذي يسمح لك بتكبير الفيديو على الشاشة، حتى في الوضع الأفقي.

تابعوا المزيد: البريد الصوتي المرئي لا يعمل.. 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android

يحصل مشتركو YouTube Premium على الكثير من الميزات الإضافية الصغيرة مثل التشغيل في الخلفية ومقاطع الفيديو التي تم تنزيلها المضمنة في تجربة YouTube، من خلال القدرة على تجربة ميزات تجريبية جديدة مختلفة، يمكن لمستخدمي Premium اكتشاف أدوات جديدة قبل أي شخص آخر.

وبحسب ما نشره موقع 9to5google، شقت الميزات التجريبية السابقة طريقها إلى تجربة YouTube الكاملة و وجدت القدرة على البحث الصوتي في المتصفح طريقها إلى YouTube من خلال صفحة التجارب، كانت التجربة الأخرى المقدمة لمستخدمي Premium هي إدارة قائمة التشغيل الأسهل، مما يسمح للمستخدمين بسهولة سحب وإعادة ترتيب مقاطع الفيديو القادمة.

وأضاف YouTube ميزة التكبير / التصغير الجديدة إلى صفحة الميزات التجريبية، يختلف هذا قليلاً عن الميزة المتوفرة منذ فترة طويلة للجميع والتي تتيح لك ملء شاشتك في الوضع الأفقي، بدلاً من ملء شاشتك، يتيح لك الضغط للتكبير / التصغير استخدام إصبعين لتكبير مشغل الفيديو، بمجرد التكبير، يمكنك التنقل وإلقاء نظرة أقرب على أجزاء من الفيديو يبدو أن هذه الميزة مصممة خصيصًا لعرض الوضع الرأسي.

إذا كنت عضوًا في Premium، فيمكنك العثور على الميزة الجديدة في تطبيق YouTube على Android ؛ ما عليك سوى النقر على صورة ملفك الشخصي ثم النقر على مزايا Premium الخاصة بك من هناك، يمكنك العثور على صفحة تجربة الميزات الجديدة وتشغيل قرص YouTube للتكبير قد يستغرق البدء بعض الوقت حتى تتمكن من إعطاء هذه الأداة الجديدة فرصة.

وستتوفر ميزة “القرص للتكبير” في الأول من سبتمبر، مما يمنح مستخدمي YouTube Premium وقتًا كافيًا لتجربة الميزة الجديدة وترك التعليقات، من المحتمل أن نرى هذه الميزة بالكامل على الطريق، على الرغم من أننا لسنا متأكدين بالضبط متى وما إذا كانت الأداة ستصل إلى الأعضاء غير المدفوعين.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

Scan the code