التخطي إلى المحتوى


05:04 م


الخميس 29 سبتمبر 2022

كتب- مصطفى حمزة:

قدمت الفنانة شيماء فرغلي، أرملة الفنان الراحل سعيد صالح، اليوم الخميس بلاغا رسميا للنائب العام، ضد الفنان فكري صادق، بسبب التصريحات التي أدلى بها، وحملت إساءة لزوجها الفنان الراحل سعيد صالح.

أشرف ناجي الجندي، محامي أرملة الفنان الراحل، قدم بصفته وكيلا عن شيماء فرغلي، أرملة الفنان الراحل، بلاغ للنائب العام، حمل رقم 218921 لسنة 2022 ضد الفنان فكري صادق للإساءة لسمعة الفنان سعيد صالح.

المحامي، ذكر في البلاغ، أنه في نهاية شهر سبتمبر 2022 فوجئت الشاكية بتصريحات من المشكو في حقه الفنان فكري صادق مذاعة علي العديد من القنوات الفضائية في عدة برامج تليفزيونية وفي العديد من مواقع السوشيال ميديا، وعلي قنوات اليوتيوب يتحدث فيها عن الفنان الكبير سعيد صالح المتوفى إلى رحمة الله في 1 /8 /2014 وحيث تمثل أقوال المشكو في حقه سب وقذف وتشهير وألفاظ خادشة لسمعة وشرف العائلات وأخبار كاذبة عن فنان مصري محترم، حيث إن فعل المشكو في حقه يشكل جرائم السب والقذف والتشهير ونشر أخبار وبيانات كاذبة، فهي أموراً لو كانت صادقة أوجبت عقابه.

وطالب ناجي باتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقه لما صدر منه من أقاويل وأحاديث إعلامية مكذوبة في حق زوج الفنان سعيد صالح والتي تمثل وقائع سب وقذف وتشهير ونشر أخبار كاذبة وعليه تلتمس الشاكية التحقيق في الشكوى، واتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقه وإحالته للمحاكمة الجنائية عما بدر منه في حق زوج الشاكية المتوفي والذي أساء إلى اسمه وسمعته وسمعة عائلته.

وبدأت الأزمة، عقب ظهور الفنان فكري صادق، مع الإعلامية لميس الحديدي، بمناسبة تكريمه في مهرجان، إذ تحدث عن فيلم “سلام يا صاحبي” الذي قدم منذ 35 عاما، قائلا: “فيلم سلام يا صاحبي كان بالنسبة لي عادل إمام، لكن سعيد صالح ممثل عادي وفيه كتير زيه”.

نقابة المهن التمثيلية، من جانبها أعلنت عن إحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق، عقب نشر تصريحات مسجلة له، عبر إحدى المنصات، قال فيها “سعيد صالح، كان قدوة سيئة للممثل، لانه دخل السجن، وكان يحب المخدرات أكثر من إبنته، ولا يملك من الإنسانية أي قدر ضئيل، وهو لا يملك من الذكاء، مرمط الفن، عمل أعمال سيئة، هي أفلام المقاولات، أي حد كان يديه 2000 جنيه، الصبح كان يقوم يصور، ويروح يشتري بهم ….”.

الفنان فكرى صادق، حرص من جانبه على نشر مقطع فيديو عبر صفحة نجله “مراد”، وقدم اعتذاره إلى هند سعيد صالح، وقال: “لم أقصد إطلاقا الإساءة إلى والدك الفنان سعيد صالح، وانت عارفة إننا كنا أصدقاء، حقك عليا يا هند”.

Scan the code