التخطي إلى المحتوى

أبوظبي: «الخليج»

نفذت قطاعات شرطة أبوظبي مبادرات احتفالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف 28 من أغسطس سنوياً تحت شعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام» في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، ومديريات الشرطة في أبوظبي والعين والظفرة، والمؤسسات العقابية والإصلاحية، وتضمنت تكريم منتسباتها المتميزات والعناصر النسائية اللاتي أكملن 10 سنوات فأكثر في مجال العمل.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، حرص شرطة أبوظبي على تكريم المرأة لإسهاماتها الفاعلة في بناء الوطن، موضحاً أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وتميزها في مجالات العمل وتحقيقها الإنجازات الريادية حتى أصبحت نموذجاً استثنائياً للطموح والعطاء والإبداع، وأثنى على إنجازات المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية والعطاء لبناء نهضة المجتمع الإماراتي.

من جانبها ثمنت العناصر النسائية الإماراتية في مختلف إدارات شرطة أبوظبي، دعم القيادة الرشيدة ورعاية واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لتعزيز مسيرة المرأة الإماراتية وتمكينها في المجالات كافة.

وأكدت عناصر الشرطة النسائية من المكرّمات المتميزات أنهن سيبقين على العهد والوعد من أجل رفعة الإمارات وتحقيق الحاضر والمستقبل الأفضل، في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن ابنة الإمارات في كل المواقع ستتطلع دائماً إلى التطوير والتميز والابتكار لغد أفضل لوطننا الغالي.

وألقت الإدارية موزة القبيسي من مرتب الأكاديمية، محاضرة حول دور المرأة وإنجازاتها في المجتمع بشكل عام، وفي السلك الشرطي بشكل خاص.

واستعرض قسم المكتبة والبحوث العلمية كتاب «الشخصية القيادية وقيم التسامح في فكر الوالد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه».

وكرّم فرع المعرفة بمركز المشاركات والتعاون الدولي، المنتسبات المشاركات في تنفيذ جلسات المعرفة.

ونفذت مديرية شرطة العين مبادرتها الاحتفالية بيوم المرأة الإماراتية في نادي ضباط الشرطة بمدينة العين، بحضور عدد غفير من منتسبات شرطة العين، ومشاركة عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمنطقة العين، وكرمت المديرية عدداً من منتسباتها المتميزات تقديراً لهن على تضحياتهن ونجاحاتهن وتميزهن في كافة المحافل.

وثمّن العميد جمعة سالم الكعبي مدير المديرية دعم القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية، ورعايتها المستمرة وتمكينها في كافة مجالات العمل، لافتاً إلى اهتمام شرطة أبوظبي بتمكين المرأة الإماراتية في العمل الشرطي والأمني، مشيداً بإسهامات العنصر النسائي في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، ودور المرأة الإماراتية المتميز في تعزيز الأمن وضمان سلامة أفراد المجتمع.

واشتملت احتفالات مديرية المؤسسة العقابية والإصلاحية متمثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالوثبة، وإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في العين، على تكريم المنتسبات اللاتي أكملن عشر سنوات وأكثر في مسيرة العمل الشرطي.

وهنأ العميد الدكتور علي سعيد المنصوري، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الوثبة بالإنابة، المنتسبات بهذا اليوم، مؤكداً الالتزام بمواصلة جهود شرطة أبوظبي في دعم وتمكين العناصر النسائية.

وشاركت جامعة العين، ومؤسسة التنمية الأسرية في الاحتفاليات، وقدمت تعريفاً بدور المؤسسة في إبراز دور المرأة الإماراتية، كما قدم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، محاضرة عن الاعتزاز بالمرأة الإماراتية.

وأكد المقدم حمد سعيد المحرزي، مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية في العين، اهتمام شرطة أبوظبي بدور المرأة الإماراتية في المجال الشرطي؛ إذ تعتبر شريكاً للرجل في إنجازاته في جميع المحافل، ووصولها إلى أعلى المراتب والمراكز العليا.

وأشادت مديرية شرطة العاصمة في مبادرتها بجهود المرأة الإماراتية في العمل الشرطي والأمني، وكرمت منتسبات المديرية على اهتمامهن بأداء العمل بإخلاص وتفانٍ.

وقال العقيد محمد علي الظاهري نائب المدير لشؤون المراكز، إن المرأة الإماراتية ضربت أجمل الأمثلة في العطاء والتضحية والبطولة والولاء والانتماء والإخلاص والتفاني في حب الوطن، مشيداً بدورها الريادي في مسيرة البناء والتطوير وحرص القيادة الشرطية على دعمها واستقطابها وتأهيلها وتمكينها، وتعزيز دورها في مسيرة الأمن والأمان.

وأشادت مديرية شرطة الظفرة في مبادرتها الاحتفالية بإسهامات المرأة الإماراتية وجهودها في التنمية ورفاهية المجتمع. ووجّه العقيد محمد حمدان المنظري نائب مدير مديرية شرطة الظفرة، التهاني إلى المرأة الإماراتية.

وجرى خلال الحفل توزيع باقات الورود على المنتسبات في جميع الأقسام، احتفالاً بهن وامتناناً لما يبذلنه من جهود في سبيل خدمة الوطن.

Scan the code