التخطي إلى المحتوى

السعودية.. تطابق لون البشرة شرط احتضان العائلات للأطفال الأيتام

صحيفة المرصد: كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة وحتى صباح السبت القادم، والمناطق المعرضة للأمطار وجريان السيول.

بندر القرهدي: ما قصة “مغدور جدة” الذي اهتز له الشارع السعودي بعد أن أحرقه رفيق طفولته حيا؟

أمطار متوسطة وخفيفة في المجمل

محكمة إماراتية تعاقب “سائقين” تسببا في مقتل سعوديتين بدبي.. والكشف عن قيمة الدية المطلوبة

وقال خلال لقاء مع قناة ” الإخبارية” : “بدأت السحب الركامية الرعدية أمس الأربعاء على أجزاء من محافظة جدة، خاصة الأحياء الشمالية ، وهطلت أمطار متوسطة إلى خفيفة أحيانا، ومع ساعات صباح اليوم الخميس تكونت السحب الرعدية على معظم أجزاء المحافظة، وكانت الأمطار خفيفة إلى متوسطة في مجملها.

سواحل مكة

​​​​

​​وتابع : ” نتوقع استمرار هطول الأمطار اليوم من متوسطة إلى غزيرة على سواحل مكة المكرمة، خاصة كلما اتجهنا إلى الشرق من المحافظة تشمل العاصمة المقدسة، وكذلك الحال على المرتفعات.

سواحل تبوك والمدينة

وأكمل: نلفت الإنتباه لهطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة مع جريان السيول ،على سواحل منطقة تبوك، والمنطقة الجنوبية منها، وسواحل المدينة المنورة، وكلما اتجهنا إلى الشرق وذلك خلال ال 24 أو 48 الساعة القادمة.

وأضاف: تستمر هذه الحالة الجوية مع أمطار متوسطة إلى غزيرة، وخطر تكون السيول لتؤثر على أجزاء على منطقة القصيم وحائل ، وبعض أجزاء منطقة الجوف وكلما اتجهنا إلى المناطق الشمالية الشرقية، من المملكة.

نهاية الخميس وبداية الجمعة

واستطرد قائلا : “خلال نهاية يوم الخميس وبداية الجمعة لا يستبعد أن تتأثر بعض الأجزاء من المحافظات الشمالية بمنطقة الرياض، بالسحب الركامية الرعدية الممطرة، وكذلك الحال على بعض أجزاء مكة خاصة السواحل الجنوبية منها، ومرتفعات منطقة الباحة، ولا يستبعد أن تتأثر العاصمة الرياض بالسحب الركامية الرعدية، وهطول الأمطار ، يكون متوسطا في مجملة.

تنشيط الرياح

وأضاف : “مع نهاية هذه الحالة الجوية تنشط الرياح الشمالية، والشمالية الغربية، خاصة على سواحل، منطقة المدينة ومنطقة مكة، ولا يستعبد أن يرتفع الموج لأكثر من مترين ونصف، وسرعة الرياح تصل إلى 40 أو 45 كيلو متر في الساعة، لذلك الأجواء غير مناسبة للصيد أو الإبحار خاصة مع يوم السبت.

كتلة هوائية باردة

وتابع: نتوقع كتلة هوائية باردة، وانخفاض في درجات الحرارة، مع صباح يوم السبت ، مشيرا إلى أن درجات الحرارة المتوقعة تصل إلى 1 حتى 5 درجات مئوية خاصة على أقصى المناطق والحدود الشمالية للمملكة، ولا يستعبد أن يتكون الصقيع في ساعات الصباح الباكر على هذه المناطق .

​​​​​​

​​​​

Scan the code