التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تستخدم صور جوجل وتم تخزين العديد من اللقطات الخاصة بك هناك، فتأكد من عدم تلف أي من ملفاتك. في الأيام الأخيرة، يبدو أن خطأ غامضًا يؤثر على صور العديد من المستخدمين.


لقد مرت الآن بضع ساعات منذ أن بدأت الشكاوى تتقاطر في منتديات حول تطبيق صور جوجل. يشتكي عدد متزايد من الأشخاص من خطأ مزعج يغير بشكل كبير جودة بعض صورهم المخزنة على النظام الأساسي.

تم إطلاق صور جوجل لأول مرة في عام 2015، وهي خدمة سحابية مشهورة جدًا لهواة التصوير الفوتوغرافي. توفر منصة جوجل لعملائها إمكانية نسخ صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم احتياطيًا. مع وجود أكثر من مليار مستخدم حول العالم، شهدت صور جوجل نموًا مذهلاً في بضع سنوات فقط.

إذا قدمت شركة مونتين فيو خدمتها على أنها “آمنة” تمامًا، فيبدو أنها ليست معصومة عن الخطأ. ظهر تعقيد مؤخرًا على منصة تخزين الصور من جوجل. لمدة يومين تقريبًا، أبلغ المستخدمون على نطاق واسع عن وجود خطأ سيئ يتسبب في تدهور كبير في صورهم.

في الواقع، يواجه العديد من الأعضاء مشكلة مزعجة تتمثل في تلف صورهم مما يؤدي إلى ظهور خربشات. يبدو أن هذا يتعلق أيضًا بالصور الملتقطة بأي جهاز (الهواتف الذكية، ماكبوك، إلخ) ويستمر بغض النظر عن المتصفح الذي يتم فتح صور جوجل منه.

Screenshot at Un bug sur Google Photos semble endommager aleatoirement des photos qui y sont stockees

أوضح مستخدم عبر منتدى أن معظم الصور المتأثرة بالخطأ هي قديمة تعود إلى عدة سنوات. كما أكد نفس الأمر لاحقًا مستخدمون آخرون، يبدو أن الصور القديمة فقط هي التي تأثرت بهذه المشكلة. إذا ظهر منذ ذلك الحين أن المشكلة قد تم حلها بالنسبة لبعضهم، فهذا للأسف ليس (حتى الآن) هو الحال بالنسبة للجميع. في وقت كتابة هذا التقرير، لم تتفاعل جوجل بعد مع هذا الموقف. ولكن بالنظر إلى الحجم الذي يبدو أن المشكلة تتسع له، نأمل ألا تتأخر الشركة قبل تقديم الحل.

Scan the code