التخطي إلى المحتوى

يعد «برنامج تدريب الوالدين» أول مبادرة لبرنامج تآلف الذي يزود الوالدين والأوصياء بمهارات التعامل مع إعاقات أطفالهم. ويستمر البرنامج 5 أيام ويحظى برعاية كاملة من مؤسسة الجليلة، ويتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

البرنامج متاح لجميع المقيمين بالإمارات ويتم تقديمه باللغتين العربية والإنجليزية.

ويمكن للمهتمين من الوالدين وأولياء الأمور التقديم مباشرةً عن طريق تعبئة الاستمارة الخاصة وتقديم الوثائق المطلوبة.

تدريب المعلمين

يعتبر برنامج تدريب المعلمين، المبادرة الثانية ل«تآلف»، وفيه يتم تزويد المعلمين ومديري المدارس بالمعارف والمهارات اللازمة لتشكيل فهم أفضل للاحتياجات التعليمية الفردية لكل طالب من أصحاب الهمم، وتوسيع مداركهم حول أفضل الممارسات الخاصة بالتعليم الشامل. ويتلقى البرنامج، الذي يُقدَم على مدى سنة دراسية كاملة، رعاية كاملة من قبل مؤسسة الجليلة، وتقدمه جامعة زايد، إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة. كما يتلقى دعماً من وزارة التربية والتعليم (MoE) وهيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA).

يعمل البرنامج بشكل مباشر مع المدارس العامة والخاصة في الإمارات لتسجيل كوادرهم التعليمية في البرنامج، إذ إنه متاح لجميع المقيمين في دولة الإمارات، ويتم تقديمه باللغتين العربية والإنجليزية.

يعمل البرنامج على تعزيز التآلف من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والوالدين والمعلمين والمجتمع ككل، لدعم الأطفال الذين يعانون اضطرابات مختلفة. فعوضاً عن تركهم يشعرون بالإحباط بسبب اضطراباتهم، يساعدهم البرنامج للتغلب على إعاقاتهم واكتشاف قدراتهم الكامنة.

برنامج تآلف ينسجم مع هدف المؤسسة في تعزيز العلاج الطبي والتعليم والإمكانيات البحثية في دولة الإمارات.

Scan the code