التخطي إلى المحتوى

منذ مدة والتسريبات تخبرنا بأن هناك فئة اشتراك جديدة ستضاف للجيم باس وأن اشتراك Family Plan قادم لخدمة Xbox Game Pass قريبًا. سيعتمد هذا الاشتراك على حساب واحد فقط، على غرار نظام العائلة من Nintendo لخدمات Nintendo Switch عبر الإنترنت، أو الخطط المشابهة لخدمات Netflix و Disney Plus.

اليوم تم الكشف رسمياً من قبل مايكروسوفت على هذا الاشتراك الذي سيتاح أولاً في إيرلندا وكولومبيا قبل أن تتوفر للمستخدمين في باقي الأسواق العالمية خلال الأشهر المقبلة. وإليكم أهم تفاصيل الاشتراك:

سيختلف السعر حسب المنطقة بسبب اختلافات العملة والقوانين والضرائب المحلية، فمثلاً سعر الاشتراك في الخدمة هو 21.90 دولار للشهر في إيرلندا (بينما يكلف اشتراك Game Pass Ultimate هناك نحو 1 يورو بالشهر) وحوالي 11.20 دولار في كولومبيا.

تسمح Friends & Family لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate بمشاركة اشتراكهم مع ما يصل إلى أربعة لاعبين آخرين.

يجب أن يكون كل أعضاء المشتركين في الفئة العائلية متواجدين بنفس البلد.

كل أعضاء الاشتراك العائلي يمكنهم الاستفادة من مزايا Xbox Game Pass Ultimate وتشمل Xbox Live Gold, EA Play بجانب كامل مكتبة جيم باس على الحاسب واكسبوكس.

الأعضاء الخمسة بالاشتراك العائلي يمكنهم اللعب بنفس الوقت على أجهزتهم.

يمكن تحويل اشتراك Xbox Game Pass Ultimate إلى اشتراك عائلي Friends & Family حيث يتم تحويل الوقت المتبقي من الخطة السابقة تلقائيًا لخطة الاشتراك العائلي، بحيث كل 30 يوماً باقية من اشتراك الألتميت يتم تحويلها إلى 18 يوماً في الاشتراك العائلي.

إذا تم تكرار هذا الحساب في مناطق أخرى، فسيصل ذلك إلى ما يقرب من 24.99 دولارًا شهريًا للأصدقاء والعائلة في الولايات المتحدة، مقابل 14.99 دولارًا شهريًا لـ Xbox Game Pass Ultimate.

وأخيراً صحيح أن هذا الاشتراك يكلف أكثر لكنه بنفس الوقت يعتبر توفيراً للاعبين، حيث أنه مع وجود لاعبين اثنين في المجموعة، سيكلف اشتراك كل لاعب 12.50 دولارًا شهريًا، بينما مع وجود خمسة لاعبين كاملين في المجموعة، سيكلف ذلك 5 دولارات فقط شهريًا. ويتم تحصيل الرسوم فقط من صاحب الحساب الأساسي الذي أنشأ المجموعة، مما يعني أن الأمر متروك لهم لتحصيل المدفوعات من أصدقائهم وعائلاتهم إذا رغبوا في ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Scan the code