التخطي إلى المحتوى

يمتلك بعض الأشخاص هواتف قديمة، ويضطرون لبيعها بأسعار رخيصة للتخلص منها، إلا أن هناك استخدامات بديلة عن البيع، منها تحويل الهواتف إلى مكبرات صوتية، أو تثبيتها داخل السيارة لتعمل كمشغل موسيقى، أو تخصيصها لأمر محدد، وهناك بعض الشركات تكسب الآلاف من وراء هذه الهواتف.

يجدد البعض هواتفهم من فترة لأخرى، لذا يمكن الاستفادة من الهاتف القديم بعدة طرق، مثل تحويله إلى مكبر صوتي، من خلال عدة خطوات، تبدأ بتحديث نظام الهاتف إلى النسخة الأحدث، حتى يتمكن الشخص من العثور على مكبر صوت يدعم الاتصال عبر البلوتوث لاقتران الهاتف به، وعند فصل الجهازين يتوقف الهاتف عن أداء مهمته، بحسب موقع The Verge التقني.

الحصول على ذرات الذهب

هناك ثروة قومية يمكن العثور عليها من الأشياء القديمة، إذ أوضحت إحصائية أن هناك ما يصل إلى نسبة 7% من الذهب الموجود في العالم، بالأجهزة الإلكترونية القديمة، لذا فإن الشخص عليه التأكد من هاتفه قبل بيعه، خاصة إذا كان من الماركات القديمة، فمن الممكن أن يحتوي على بعض جرامات الذهب، بحسب حديث إسلام خالد خبير الاتصالات، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc» مع الإعلامية داليا أشرف.

استخدام الهاتف القديم كمشغل موسيقى بالسيارة

يمكن وضع الهاتف القديم في السيارة بشكل دائم، للاستماع للأغاني أو للأخبار في أثناء القيادة، بدلًا من استهلاك بطارية التليفون الجديد في هذا الأمر.

تحميل الكتب عن طريق الهاتف القديم

تتعدد استخدامات الهواتف القديمة، فيمكن تخصيصها لأمر معين، بعيدًا عن استخدامه في المكالمات الهاتفية، والاطلاع على «السوشيال ميديا»، مثل تحميل الكتب والقصص والروايات المختلفة، بتقنية Pdf، بدلًا من شرائها، بحسب «وول ستريت»

تخصيص الهاتف القديم في سماع القرآن

يمكن استخدام الهواتف القديمة في سماع أو قراءة القرآن، وترديد أذكار الصباح والمساء، بتحميل التطبيقات الدينية.