التخطي إلى المحتوى

بعد أن أمضت 3 سنوات في مرحلة Early Access أطلق استوديو Larian أخيراً لعبته Baldur’s Gate 3 بدأت Baldur’s Gate 3 بداية رائعة، وربما حتى وصلت إلى مستوى فاجأ الكثيرين. علاوة على الثناء الذي حازت عليه على نطاق واسع.

أمس علمنا بأنها تمتعت بأعلى عدد مستخدمين متزامنين يزيد عن 814000 على Steam (وفقًا لـ SteamDB)، وهو تاسع أعلى عدد مستخدمين متزامنين شهدته اللعبة على الإطلاق منصة. كل الإثارة التي أحاطت بها عززت أيضًا أرقام الحجوزات المسبقة لإصدار PS5 القادم.

في الواقع، فإن النجاح الذي حققته لعبة الـ RPG هذه في أعقاب الإصدار الكامل لها قد فاجأ حتى المطور Larian Studios. كشف الرئيس التنفيذي لشركة Larian السيد Swen Vincke أن الاستوديو توقع بحد أقصى 100000 لاعب متزامن عند الإصدار، مما يعني أن هذا الرقم يفوق توقعات Larian بأكثر من 800٪.

ias

تحدث فينك مؤخرًا مع PC Gamer، عن نجاح اللعبة بشكل أكبر، قائلاً إنه بالنسبة إلى لعبة CRPG، فإن الأرقام التي حققتها اللعبة “أبعد بكثير” مما توقعه Larian، بينما أضاف أن فريق التطوير يركز حاليًا على معالجة المشكلات الفنية للأخطاء التي يبلغ عنها اللاعبون. تم إصدار إصلاح عاجل للعبة بعد يومين من الإطلاق.

لم يكن هذا في الحسبان على الإطلاق. إن هذا أبعد بكثير مما كنا نتوقعه. كما أنه لا توجد سابقة لذلك، بالنسبة لنوع لعبتنا أن يلعب العديد من الأشخاص بشكل متزامن … الجميع هنا سعداء للغاية. ترى الكثير من الوجوه المبتسمة. في الوقت نفسه، هناك الكثير من التركيز. لدينا تقارير واردة من أشخاص لديهم مشكلات، لذلك نحن نركز على إصلاح تلك المشكلات، وهذا ما يشغل بال الجميع كثيرًا.

ومضى فينك أيضًا ليقول إن خوفه الشخصي من الإطلاق كان أنه بعد قضاء قدر كبير من الوقت في مرحلة الوصول المبكر، فإن Baldur’s Gate 3 ستكون “مشبعة” ولن “تبيع كثيرًا” عند إصدارها بنسختها الكاملة. خلال فترة الوصول المبكر، باعت اللعبة أكثر من 2.5 مليون وحدة.

لقد رأينا أنه في الماضي، كانت الألعاب الأخرى ناجحة جدًا في الوصول المبكر، ثم في يوم الإصدار لم تبيع الكثير لأنها كانت قد وصلت لمرحلة الإشباع بالفعل. كان هذا خوفي الأكبر، أن ذلك حدث. لقد كان شيئًا قلقًا بشأنه ، لأنه عبارة عن لعبة Dungeons & Dragons وقواعد أكثر تعقيدًا، لذا فإن إشراك الأشخاص في هذا الأمر ليس أسهل شيء في الكون.

هذا ونذكر بأن لعبة Baldur’s Gate 3 لن تصدر على اكسبوكس قبل 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.