التخطي إلى المحتوى

الفيديو
الصور

جاكرتا في 27 أغسطس/ وام / زار وفد من وكالة أنباء الإمارات “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام “وام” عددا من المؤسسات الإعلامية في جمهورية إندونيسيا، بدعوة من الجانب الإندونيسي بهدف تعزيز التعاون المشترك على الصعيد الإعلامي وفي مجال التبادل الإخباري.

والتقى وفد “وام” الذي ضم السيد عبدالله عبدالكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة ، عددا من المسؤولين في شبكة التلفزيون الإندونيسية “مترو” ، ومجموعة كومباس ووكالة أنباء أنتارا الوطنية ، وقنوات تي في ون ، وسي ان ان إندونيسيا ، تي في آر آي ، حيث جرى بحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات المعنية بالعمل الإعلامي.

كما تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتي تعاون مع وكالة أنباء أنتارا الوطنية وقناة تي في ون في إندونيسيا.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي حرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز تعاونها مع المؤسسات الإعلامية في إندونيسيا وبناء شراكات مثمرة مستدامة، مشيرا إلى الكونجرس العالمي للإعلام الذي يعقد في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل الذي يشكل منصة نوعية لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام في المنطقة والعالم وتعزيز دوره الداعم لمسارات التنمية بالمجتمعات.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة في دفع مستويات التعاون المشترك بين “وام” ووسائل الإعلام الإندونيسية وذلك في إطار رؤية وكالة أنباء الإمارات لترسيخ نموذج متطور للتعاون والشراكة مع المؤسسات الإعلامية العالمية.

وأعرب عن تطلعه لمشاركة المؤسسات الإعلامية الإندونيسية في الدورة الأولى للكونجرس العالمي للإعلام الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل في أبوظبي.

ورحب الجانب الاندونيسي بالمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي سيشتمل على مؤتمر رئيسي ومعرض مصاحب، ويشهد مشاركة نخبة من المتحدثين الإعلاميين وكبرى شركات صناعة الإعلام في العالم، مؤكدا أهمية الكونجرس العالمي للإعلام الذي سيوفر فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن مناقشة محاور مهمة في مستقبل الإعلام كالاتصال الرقمي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والإبداع الإعلامي.

كما أعرب عن تقديره لحرص “وام” على تعزيز تعاونها مع وسائل الإعلام الإندونيسية ، مؤكدا أن التعاون الدولي هو السبيل لمواجهة التحديات المشتركة والمضي قدما نحو تطوير العمل بمختلف القطاعات الداعمة لمسارات التنمية المستدامة وفي مقدمتها قطاع الإعلام.

وام/أحمد جمال/عبدالناصر منعم/زكريا محيي الدين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *