https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
كيفية قفل التطبيقات على الأندرويد لحماية معلوماتك - حصاد اليوم التخطي إلى المحتوى

أصبحت الهواتف المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومن خلالها نتواصل مع عدد كبير من الأشخاص، ونؤدي الكثير من المهام، ونعرف أو نقرأ الأحداث اللحظية، مع الحفاظ على سرية الكثير من الملفات والمعلومات ومقاطع الفيديو .

مما جعل حماية هذه الهواتف أمراً أساسياً ومهماً بحيث لا يجرؤ أحد على كشف أو معرفة تلك البيانات أو الملفات ومن السهل اختراقها أو سرقتها مع توفير المزيد من الخصوصية وجعل الفرد يشعر بالأمان.

لذا تابعنا في مقال شامل ومفصل عن كل ما يتعلق بحماية معلومات الهاتف المحمول وما هي أفضل أقفال التطبيقات المناسبة لهواتف Android وطرق تنزيلها.

محتويات المقال

أهمية حظر التطبيقات على هاتفك المحمول

كما ذكرنا سابقاً، الهواتف وأجهزة الكمبيوتر من الأجهزة التي تشغل مساحة كبيرة في حياتنا اليومية، حيث يتم تسجيل الكثير من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بحياة المستخدم.

وبالتالي، يمكن أن يكون سيفًا ذا حدين إذا تعرض للسرقة أو الاختراق من قبل بعض المتسللين، وهو ما أصبح منتشرًا في الآونة الأخيرة.

يمكنهم الوصول بسهولة إلى حسابات المستخدمين الرسمية المختلفة عن طريق الحصول على الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني.

حتى أن هناك من يسرق الهاتف ويدخل عمدًا إلى التطبيقات المختلفة الموجودة فيه لسرقة الحساب المصرفي أو تحويل الأموال والتلاعب بهذه الملفات السرية.

لذلك، يحتاج الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على الهواتف الذكية في حياتهم إلى الحماية من القرصنة.

وبهذا، لا نعني فقط استخدام قفل الشاشة ؛ نظرًا لوجود العديد من الحالات، يريد الشخص إجراء مكالمات سريعة أو استخدام بعض الأدوات مثل الآلة الحاسبة أو معرفة التقويم وبالتالي يصعب فتح هذا القفل في كل مرة.

لكننا نشير إلى استخدام خزانات التطبيقات لأنها أفضل الخيارات المتاحة التي تسمح للمستخدم بحماية المعلومات من خلال هاتف Android بسهولة بدلاً من جعل الهاتف فريسة سهلة للسارق لاقتحامها واستغلالها.

في كثير من الحالات، يتم إغلاق هذه التطبيقات ليس فقط خوفًا من السرقة ولكن أيضًا للاحتفاظ بها وحمايتها في حالة وجود أطفال يعبثون دائمًا بهواتفهم المحمولة ويتسببون في فقدان العديد من الملفات بشكل غير مقصود.

هذا يقود العديد من الأمهات إلى البحث عن أفضل برامج حظر التطبيقات التي لا تضر بالجهاز في نفس الوقت وتسمح للأطفال باللعب بحرية.

تنزيل تطبيق Lock Screen لنظام Android

خزائن التطبيقات لهواتف Android

أما بالنسبة لخزائن التطبيقات فهي كثيرة ومتنوعة، سواء لهواتف أندرويد أو آيفون، لمساعدة المستخدمين على حماية التطبيقات، على سبيل المثال

قفل التطبيق

  • يعد App Lock أحد أشهر البرامج المتاحة اليوم والذي يسمح للعديد من مستخدمي هواتف Android بقفل التطبيقات المختلفة والتحكم فيها بسهولة.
  • حيث، عزيزي القارئ، يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد حظرها دون غيرها، مثل البريد الإلكتروني، والفيسبوك، والصور الشخصية، ويوتيوب والمزيد.
  • باتباع بضع خطوات بسيطة، الدخول إلى متجر Google Play وكتابة اسم التطبيق في أيقونة البحث، ثم الضغط على زر التثبيت وقبول جميع الشروط والأذونات، وفي غضون دقائق قليلة، سيتم تنزيل البرنامج على جهازك. موقع الجوال.
  • سوف تجد عدة خيارات تطلب منك اختيار نمط لإغلاق التطبيقات المرغوبة، وفي حالة نسيان هذا النمط، يمنحك البرنامج عدة أسئلة لتأكيد هوية المستخدم، ويتم فتح البرنامج لاحقًا ويتم تحديد نمط جديد .
  • البرنامج متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، مما ساعد عددًا كبيرًا من المستخدمين من مختلف دول العالم العربي وحتى من جميع أنحاء العالم على استخدامه، كما يتوفر نسختان أحدهما مجاني والآخر مدفوع، وهو بالطبع . لديه العديد من المزايا الأخرى مثل إخفاء التطبيقات تمامًا على هاتفك.
  • في حالة رغبتك في إزالة هذا البرنامج من هاتفك، ارجع إلى متجر Google Play واختر تطبيقاتي أو ملفاتي، ثم اختر البرنامج واضغط على كلمة “Uninstall” وفي غضون بضع دقائق، يتم حذف البرنامج نهائيًا.

برنامج قفل التطبيق المثالي

  • كما أن تطبيق Perfect App Lock لا يختلف كثيرًا عن سابقه، حيث يتضمن جميع المزايا، ولكنه يتفوق عليه بإمكانية إغلاق التطبيقات المختلفة والمفاتيح الأخرى على الهاتف مثل الإنترنت اللاسلكي أو Wi-Fi، مثل البلوتوث أيضًا. والملاحظات، وبالتالي يوفر مزيدًا من الخصوصية ويسمح للمستخدم باختيار الكلمة السرية المكتوبة أو النقش أو بصمة الإصبع وكذلك صورة الوجه.
  • من خلال الدخول إلى متجر Google Play أو أي هاتف محمول، وكتابة اسم التطبيق في محرك البحث، ثم الضغط على زر الموافقة والانتظار حتى اكتمال التنزيل على الهاتف.
  • هنا، عزيزي القارئ، يمكنك الذهاب مجانًا حيث تختار التطبيقات التي تريد حظرها واختيار الكود الذي تريده بسهولة ودون مواجهة أي مشاكل.

خطوات لحماية بيانات هاتفك المحمول

بعد تعلم كيفية حظر تطبيقات الأجهزة المحمولة، يمكننا الآن تذكر بعض الخطوات الأساسية التي يجب على مستخدمي الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر بشكل عام اتباعها لحماية معلوماتهم وبياناتهم وعدم التعرض للسرقة عن طريق

  • لا تقم بتنزيل البرامج والألعاب والملفات من الإنترنت مجهولة المصدر، والتي غالبًا ما تكون الطُعم الذي يقوم المتسللون من خلاله بمطاردة الضحايا، لتسهيل وصولهم إلى هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ما عليك سوى النقر للموافقة على الأذونات والشروط وتثبيتها على هاتف.
  • يمكنه التسلل إلى الملفات والصور الشخصية ورسائل البريد الإلكتروني بالإضافة إلى الإعلانات المزعجة التي تستمر في الوصول إليك وتسبب زيادة الضغط على هاتفك وإبطاء بطاريتك واستنزافها بسرعة.
  • كما يجب تجنبها قدر الإمكان من النوافذ المنبثقة التي تظهر للكثيرين عند فتح مواقع مختلفة على الإنترنت، لأنها السبب الآخر لدخول الهاتف أو الكمبيوتر والتسبب في إتلاف أو إتلاف بعض الملفات و حتى السرقة. من الآخرين.
  • من أهم الخطوات التي يجب على الجميع اتباعها تنزيل برامج مكافحة فيروسات متنوعة تعمل على تكوين جدار حماية للهاتف لمنع اختراقه من قبل بعض المتسللين.
  • وحتى في حالة محاولات السرقة أو البرمجيات الخبيثة فإنه يعمل على مقاومتها والتخلص منها بكل سهولة.
  • بعد كل شيء، يجب قفل التطبيقات على هاتفك وعدم فتح البلوتوث بدونها.حتى إذا كنت في مطعم أو مكان عام، فلن تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت المجاني، مما قد يعرض هاتفك للخطر.
  • في حال صادفتك بعض الرسائل الغريبة عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي لرسائل نصية مثل WhatsApp و Messenger، فلا يجب فتحها لأنها غالبًا ما تكون فيروسات تهاجم الهاتف بشدة ويصعب التخلص منها بعد ذلك. .

Scan the code