https://sso.umk.ac.id/public/jsonn/https://www.inovadoor.com.br/https://sso.umk.ac.id/public/spaces/https://sso.umk.ac.id/public/posts/https://sso.umk.ac.id/public/document/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/toto-slot/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/apps/https://sso.umk.ac.id/public/plugin/https://sso.umk.ac.id/public/amp/https://159.203.61.47/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/config/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/jpg/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/tmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/kmb/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/amp/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/restore/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vendor/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/file/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/vps-root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/files/https://sso.umk.ac.id/public/analog/https://sso.umk.ac.id/public/etc/https://sso.umk.ac.id/public/bulk/https://138.197.28.154/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/json/https://dema.iainptk.ac.id/scholar/https://wonosari.bondowosokab.go.id/wp-content/upgrade/https://untagsmg.ac.id/draft/https://sso.umk.ac.id/public/web/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/data/https://sso.umk.ac.id/public/right/https://sso.umk.ac.id/public/assets/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/themess/https://dpmptsp.pulangpisaukab.go.id/wp-content/luar/https://sso.umk.ac.id/public/tmp/https://sso.umk.ac.id/public/font/https://dema.iainptk.ac.id/assets/https://dema.iainptk.ac.id/root/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/assets/https://dema.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://gem.araneo.co.id/https://mawapres.iainptk.ac.id/mp/https://152.42.212.40/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/nc_plugin/https://mawapres.iainptk.ac.id/wp-content/pages/https://admpublik.fisip.ulm.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/wp-content/pul/https://env.itb.ac.id/wp-content/luar/https://env.itb.ac.id/vendor/https://sikerja.bondowosokab.go.id/font/https://pmb.kspsb.id/gemilang77/https://pmb.kspsb.id/merpati77/https://disporpar.pringsewukab.go.id/wp-content/filess/https://pmnaker.singkawangkota.go.id/filess/https://triathlonshopusa.com/https://websitenuri77.blog.fc2.com/
شاهد عيان يروي تفاصيل حادث "أتوبيس المنصورية": "مشهد صعب ومؤ - حصاد اليوم التخطي إلى المحتوى


04:47 م


الأحد 28 أغسطس 2022

“لم أكن أتخيل ما حدث أمامي!”.. هكذا يروي محمد زكي، حادث حافلة طريق المنصورية، الذي كان شاهدًا عليه صباح اليوم الأحد.

وكان حادث مروع، وقع على طريق المنصورية بمحافظة الجيزة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أودى بحياة صاحب محل سوبر ماركت وإصابة 14 آخرين، بعد دهس حافلة تابعة لإحدى الشركات لسيارة ملاكى واصطدامها بعدد من المواطنين الذين تصادف وقوفهم بالمكان، وفقًا لمصادر أمنية.

في ذلك الوقت، كان “زكي” – وفقا لمقطع مصور نشره على حسابه بموقع “فيسبوك” – يقف على بعد نحو 200 متر من موقع الحادث بعد تعطل دراجته البخارية، التي ينقل عليها بضاعته.

تفاجئ “زكي” بعد دقائق بحافلة يستقلها عمال إحدى الشركات تسقط بسرعة “الصاروخ” – حسب وصفه – إلى أسفل الطريق الدائري. ثم تصطدم بالأشخاص الجالسين أم إحدى الفيلا والأبنية الواقعة على الطريق.

زحفت الحافلة أيضًا نحو “سوبر ماركت”، الذي لقى صاحبه مصرعه جراء ذلك.

وكشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة أنه حال سير حافلة ركاب تابعة لشركة “يونيون آير”، أعلى الطريق الدائري، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها لتسقط أسفل الدائري، على سيارة ملاكي كانت مركونة بجانب الطريق وحولتها قطعة خردة قبل أن تصطدم بسوبر ماركت.

يقول “زكي”: “كان مشهدًا صعبًا ومؤلمًا، لم أعرف كيف سأتصرف فيه؟”.

وثق “زكي”، محيط الحادث القريب من منطقة الأهرامات، عبر مقاطع مصورة. وذكر خلالها، أن بعد نحو نصف ساعة، وصلت قوات الشرطة، وحوالي 20 سيارة إسعاف و5 سيارات إطفاء.

وقررت النيابة التحفظ على سائق الحافلة المتسبب في حادث التصادم، والاستعلام عن حالته الصحية، تمهيدًا لاستجوابه.

وقد حاولنا التواصل مع الشركة المسؤولة عن الحافلة، لكن لم نتلق منها ردًا.

يشار إلى أن حادث وقع بطريق المنصورية، مايو الماضي، وتسبب في وفاة سائق وإصابة آخر. كما سبقه حادث أخر على الطريق نفسه، في يناير العام الماضي، وكان ذلك بين سيارة نقل و”ميكروباص”، نتج عنه مصرع فتاة.

وبحسب موقع خريطة مشروعات مصر، فيعود مشروع تطوير المطلع والمنزل بالطريق الدائرى على طريق المنصورية إلى يوليو عام 2020. إذ تم الإنتهاء منه بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه، على أن يساهم المنزل الجديد فى تقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20%، بجانب تقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب المتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30%.

ويأتي مشروع رفع كفاءة مطلع ومنزل الدائري علي طريق المنصورية ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائري، بإجمالي طول 600 مترا من محور المريوطية، وحتي محور صحاري الأهرام- وفقا لما يذكره الموقع.

ويتكون المشروع من مطلع من ترعة المنصورية إلي الطريق الدائري بطول 330 مترًا، ويشتمل علي باكية معدنية بطول 30 مترًا ومنزل من الطريق إلي الترعة بطول 280 مترًا.

اقرأ أيضا:

مصدر يكشف حالة مصابي حادث الدائري المروع

ننشر أسماء ضحايا حادث الدائري المروع الـ15

Scan the code