التخطي إلى المحتوى

دبي: ملحم الزبيدي
كشف خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»، أن الشركة قامت بتعيين شركة استشارية لدراسة جدوى دمج مجموعة من الشركات الصغيرة التابعة للمجموعة والتي تعمل ضمن قطاع مشترك ضمن كيان واحد، بهدف إدراجها للاكتتاب العام مستقبلاً. ومن المتوقع الانتهاء من هذه الدراسة قبل نهاية العام الجاري.

أكد خالد بن كلبان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للكشف عن تفاصيل مشروعها الجديد «دانة باي» في رأس الخيمة، أن الشركة تواصل دراسة أبرز الفرص في شتى القطاعات الاستثمارية في السوقين المحلي والعالمي، واقتناص الأفضل منها والتي تخدم أهداف المجموعة سواء كانت في العقار أو الصناعة أو التأمين أو الاستثمار المالي إلى جانب الصحة والتعليم واللوجستيات.

وأفاد أن «دبي للاستثمار» تملك العديد من الأراضي القابلة للتطوير والاستثمار في كل من دبي والشارقة وأبوظبي، وستتم دراسة المشاريع الملائمة والمناسبة التي تتماشى مع تطلعاتنا واهتمامات عملائنا. والجدير بالذكر، أن نسبة الإنجاز في «مجمع دبي للاستثمار» بلغت 99% في الوقت الراهن.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»، إلى أن الشركة تسعى للاستحواذ على إحدى المدارس العالمية الكبرى في دبي ليرتفع عدد المنشآت التعليمية إلى ثلاث، كما نعمل على تطوير مستشفيين تخصصيين في الإمارة وفندق في منطقة الحمرية بالشارقة. وعلى صعيد الصندوق الاستثماري الذي أسسته ل«المال كابيتال»، إحدى الشركات التابعة ل«دبي للاستثمار»، فقد جرت مخاطبة الجهات المعنية بطلب مضاعفة رأس المال من 350 إلى 700 مليون درهم. وقمنا بتوزيع أول الأرباح على المساهمين هذا العام.

وأوضح أن إجمالي حقوق المساهمين في الشركة بلغ 12 مليار درهم مقابل دين 5 مليارات درهم وسيولة نقدية 3 مليارات درهم. وحققت استثمارات المجموعة في القطاع العقاري، عبر شركاتها العاملة في هذا القطاع وعددها 4 شركات، 14 مليار درهم، أما قيمة أصول المجموعة فسجلت 22 مليار درهم في مختلف القطاعات كالعقار والصناعة والتعليم والصحة والاستثمار المالي والتأمين وغيرها، حتى نهاية 30 يونيو / حزيران 2022.

وحول أداء القطاع العقاري في دولة الإمارات، أوضح ابن كلبان أنه سجل نتائج قوية خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام 2021 وحتى الآن على صعيد مؤشر الأسعار في سوقي البيع والتأجير ومنحنى العملية التطويرية، كما شهد مستويات نمو مفاجئة للجميع من حيث الطلب على الاستثمار وتملك العقار، الأمر الذي خلق توازناً حقيقياً مقابل المعروض على شتى المنتجات خاصة الفلل ومنازل التاونهاوس والوحدات الفاخرة.

وكشفت «دبي للاستثمار» عن تفاصيل مشروعها الجديد «دانة باي» على الواجهة البحرية ل«جزيرة المرجان» في إمارة رأس الخيمة على مساحة 90 ألف متر مربع بقيمة إجمالية تلامس المليار درهم. ويتضمن «دانة باي» فللاً فاخرة ومنازل تاونهاوس وشققاً سكنية وفندقاً سيشتمل على 400 غرفة ومحال تجزئة، ومن المتوقع انطلاق الأعمال الإنشائية نهاية عام 2020، ومن المرجح إنجاز المرحلة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول 2024.

والجدير بالذكر، أن «دبي للاستثمار» كانت قد وقعت في وقت سابق اتفاقية مع شركة «مرجان»، للحصول على قطعة أرض بهدف تطوير منطقة سكنية متعددة الاستخدامات ومنتجع شاطئي ووجهة ترفيهية على «جزيرة المرجان»، مع إطلالة مميزة على مياه الخليج العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.