التخطي إلى المحتوى

تعتبر مدينة أبها في المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في المملكة، حيث تتمتع أبها بجوها المعتدل وطبيعتها الخلابة، وتعتبر موطنًا لمجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء البلاد والعالم، من الجبال الخلابة إلى الأماكن التاريخية والتراثية، ستجد في أبها متعة لا تنتهي وتجارب سياحية مثيرة تثري رحلتك بالذكريات الجميلة.

أبرز 10 أماكن في أبها تستحق الزيارة

تأتي أبها كواجهة سياحية ساحرة تجذب الزوار بجمالها الطبيعي الفريد وتنوع معالمها السياحية، حيث تحتضن أبها جبالًا خلابة ووديانًا ساحرة ومواقع أثرية تعكس تاريخ وثقافة المنطقة، بالإضافة إلى ذلك تتميز أبها بتنوع تجارب السياحة البيئية والرياضية والترفيهية، مما يجعلها وجهة مثالية لكل من يبحث عن تجربة سياحية ممتعة ومثيرة، وتتمثل أبرز الأماكن السياحية في أبها فيما يلي:

إقرأ ايضاً:عاجل: بشرى سارة للمستفيدين من الضمان الإجتماعي السعودي واسرهمأشهر 4 أماكن سياحية في الباحة السعوديةساهر يُجيب | كم نسبة السماح على هامش سرعة 120؟!أشهر 4 مقاصد سياحية في جيزان السعوديةأبرز 4 شواطئ في ينبع السياحية في السعودية

1- منتزه أبو خيال

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة أبها السعودية، حيث تتميز بمساحات خضراء شاسعة وبحيرات مائية رائعة، وتعتبر المنتزه وجهة مثالية للعائلات والزوار لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، كما تقدم المنتزه مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، مما يجعلها وجهة رائعة لقضاء يوم مليء بالمرح والاسترخاء.

2- السلام بارك

هي واحة خضراء خلابة تتميز بمساحاتها الشاسعة وأشجارها الكثيفة، حيث تتميز الحديقة بأجوائها المنعشة والهادئة، مما يجعلها وجهة مثالية للراحة والاسترخاء، وتحتوي الحديقة على بحيرة صناعية ساحرة وممرات مشي مُظللة، وتعتبر ملاذًا لهواة التجول ومحبي الطبيعة.

كما يُمكن للزوار الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والورود المتنوعة والملونة، ويمكنهم الجلوس والاستمتاع بوجبة خفيفة أو القيام بنزهة بين الأشجار الخضراء، حيث تعتبر حديقة السلام بارك مكانًا مثاليًا للتجمعات العائلية والنشاطات الترفيهية، وهي توفر تجربة استثنائية لزوارها من جميع الأعمار.

3- السحاب بارك

عبارة عن مزيج ساحر بين الطبيعة الخلابة والترفيه الممتع، حيث تتميز الحديقة بأشجارها المورقة ومساحاتها الشاسعة التي توفر أجواء هادئة ومنعشة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة ممتعة على ممراتها المظللة والاسترخاء بجوار البحيرة الصناعية التي تضفي سحرًا خاصًا على المكان.

كما توفر الحديقة ملاعب للأطفال ومناطق للشواء مما يجعلها مكانًا مثاليًا للرحلات العائلية، وبفضل مناظرها الخلابة وأجوائها المريحة، تعتبر حديقة السحاب بارك وجهة مثالية لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

4- متنزه عسير الوطني

منطقة طبيعية ساحرة تجسد جمال الطبيعة الخلابة في المنطقة، حيث تتميز المنتزه بمساحات خضراء شاسعة مليئة بالورود الملونة والأشجار الطبيعية، وتتيح البحيرات الاصطناعية والمشاهد الخلابة وتجارب ترفيهية بصرية ممتعة، كما توفر المنتزه مناطق للشواء والتجول والاسترخاء وسط الطبيعة، تعتبر المنتزه مكان مثالي لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء واستكشاف جمال الطبيعة والتمتع بأشعة الشمس والهواء النقي.

5- حديقة الأندلس

تعتبر واحة خضراء مثالية للهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، حيث تتميز الحديقة بتصميمها الرائع الذي يشمل نوافير راقصة وممرات مظللة بالأشجار الخضراء وأزهار الزينة الملونة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي على الطرق المرصوفة بالحصى والاسترخاء بجوار البحيرة الصناعية التي تعكس جمال المناظر الطبيعية المحيطة.

أيضًا تضفي النوافير الراقصة والمناطق المُخصصة للجلوس والاسترخاء طابعًا سحريًا على الحديقة، مما يجعلها مكانًا مناسبًا للراحة والاستجمام، وبفضل أجوائها الهادئة والمناظر الخلابة، تُعتبر حديقة الأندلس وجهة مثالية لإقامة نزهة هادئة أو للاستمتاع بأوقات ممتعة مع الأصدقاء والعائلة.

6- القرية المعلقة

تقع القرية المعلقة في محافظة أبها بجنوب المملكة، حيث تشتهر القرية بموقعها الفريد الذي يعلو سفوح جبال أبها، مما يمنحها منظرًا خلابًا ومذهلًا، كما تتميز القرية بمنازلها التقليدية الجميلة المبنية من الطين والحجر، وتتوسطها شوارع ضيقة معبدة بالحصى.

يعيش سكان القرية حياة بسيطة وتقليدية تعكس ثقافة المنطقة، وتضم القرية أيضًا أسواق تجارية تقليدية تعرض مختلف المنتجات المحلية والصناعات اليدوية، وبفضل جوها البارد وموقعها الهادئ، تعتبر قرية المعلقة وجهة سياحية محببة لمحبي الطبيعة والتراث، وتقدم تجربة فريدة للزوار الراغبين في استكشاف جمال الطبيعة والحضارة العريقة في هذه المنطقة الجميلة.

7- سوق الثلاثاء

أما سوق الثلاثاء  يعتبر واحدًا من أكبر وأشهر الأسواق الشعبية في المنطقة، حيث يقام هذا السوق كل يوم ثلاثاء، ويعد وجهة مهمة للسكان المحليين والزوار من مختلف مناطق المملكة، ويتميز سوق الثلاثاء بتنوع منتجاته وبضائعه التقليدية والحديثة، حيث يمكن للزوار شراء كل شيء بدءً من الملابس والأحذية والمجوهرات وصولاً إلى الأدوات المنزلية والهدايا التذكارية.

بالإضافة إلى ذلك يضم السوق مجموعة متنوعة من منتجات الطعام الشعبية والحلويات والوجبات الخفيفة التي تجذب الزوار بمذاقها الرائع، كما يتمتع سوق الثلاثاء بأجواء حيوية ومفعمة بالنشاط، حيث يقدم الباعة عروضًا وتخفيضات مغرية لجذب زوار السوق، وبفضل تجربته التسوقية الممتعة، يعتبر سوق الثلاثاء واحدًا من الأماكن المفضلة للتسوق والترفيه في مدينة أبها، ويعكس أيضًا الحياة والثقافة الشعبية في المنطقة بشكل رائع.

8- الجبل الأخضر

 واحد من أبرز المعالم الطبيعية في السعودية، حيث يحظى بتلك اللقب بفضل الأضواء الخضراء التي تغطي سفوحه وتمنحه منظرًا خلابًا ومثيرًا، ويعتبر مقصد سياحي محبب لمحبي الطبيعة والمغامرات.

كما يتميز الجبل بمسارات المشي والرياضات الجبلية المختلفة التي تجذب الرياضيين وهواة الاستكشاف، كما يوفر مناظر طبيعية خلابة وفرص تصوير استثنائية، وبفضل مناخه اللطيف وبيئته الطبيعية الخلابة، يعتبر الجبل الأخضر مكان مثالي لقضاء وقت ممتع خارج الأجواء الحضرية، ويوفر فرصة رائعة للاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي في قلب جبال أبها.

9- منتجع أبها الجديد

يعتبر وجهة ساحرة تجمع بين جمال الطبيعة ورفاهية الضيافة، حيث يتميز المنتجع بموقعه الاستراتيجي في قلب جبال أبها، حيث تتلاقى الجبال الخضراء مع السحاب والضباب الخفيف، مما يخلق منظرًا خلابًا يلهم السكان المحليين والسياح على حد سواء.

كما يضم المنتجع مجموعة متنوعة من المرافق الفاخرة بما في ذلك فلل خاصة، ومطاعم راقية، ومناطق ترفيهية للأطفال، ومناطق للاسترخاء والاستجمام، حيث يقدم المنتجع نشاطات رياضية وترفيهية متنوعة مثل ركوب الخيل، والمشي لمسافات طويلة في الجبال، والتجديف في البحيرات الصناعية، وبفضل جوه الهادئ والهواء النقي، يعتبر منتجع أبها الجديد وجهة مثالية لقضاء عطلة ممتعة ومريحة وسط أجواء طبيعية خلابة.

10- شلال الدهناء الطبيعي

شلال الدهناء هو واحد من أكثر الوجهات السياحية إثارة في منطقة أبها، حيث يُعتبر هذا الشلال من أكبر الشلالات الطبيعية في المنطقة، ويتميز بجماله الخلاب وصفاء مياهه الزرقاء الصافية.

يقع شلال الدهناء في واحة سهول الدهناء الطبيعية، ويعتبر مصدرًا للجذب السياحي للزوار من مختلف الأعمار، حيث يجذب الشلال السياح بفضل ارتفاعه الذي يصل إلى عدة أمتار، وصوت تدفق المياه الذي يملأ الأجواء بالهدوء والإثارة، كما تحيط به المساحات الخضراء والجبال الشاهقة التي تضفي عليه منظر طبيعي ساحر.

كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلات المشي والتنزه في المنطقة المحيطة بالشلال، كما يوجد مرافق للشواء والتنزه تجعل الزيارة أكثر متعة واسترخاء، بالإضافة إلى ذلك يعد الشلال مكان مثالي للتصوير والتسجيل للذكريات، حيث يمكن للزوار التقاط صور رائعة تخلد جمال الطبيعة البرية.

اقرأ ايضاً

Scan the code